اتصالات مصر

مقالات

اتصالات مصر 

اتصالات مصر

معلومات عامة عن الشركة 


تأسست سنة : 2007 

المقر الرئيسي : القاهرة 

الموقع الألكترونى : www.etisalat.eg

نبذه عن اتصالات مصر 


هي شركة اتصالات مصرية تابعة للشركة الأم في الإمارات العربية المتحدة شركة اتصالات التي تأسست عام 1976 وتوسعت حتى أصبحت تعمل في 16 دولة عربية وافريقية واسيوية. 

ولقد بدأت اتصالات بتقديم خدماتها فى شهر أبريل سنة 2007 ثم أعلنت بدء خدمات الجيل الثالث للمحمول في مصر، وتعمل اتصالات حاليا في 16 دولة وتخدم أكثر من 450 مليون مستخدم حول العالم، ومن هذه الدول: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وأفغانستان، والجدير بالذكر حصلت شركة اتصالات مصر على لقب أفضل شركة محمول في أفريقيا عامي 2009 و 2010 على التوالي 

تمكنت اتصالات مصر من الوصول الى 15 مليون عميل خلال اول ثلاث سنين فقط بالسوق المصري بعد منافسة شرسه وقتها بين فودافون و اورانج (موبينيل وقتها) من خلال تقديم مزايا و اسعار تنافسية بالسوق المصري 

من اهم العوامل التى ساعدت الشركة على جذب عملاء جدد لها هى خدمة حجز الأرقام 

وكانت اتصالات لها الاسبقية فى تقديم هذه الخدمة ، وقد أدت خدمة الحجز الى لجذب أكثر من نصف مليون مستخدم ، حيث تمكن العميل من حجز أي رقم يريد شراؤه لاحقا عند بدء الخدمة، مما ممكن من حجز أرقام مميزة او ارقام مفضلة للبعض مثل تواريخ أعياد الميلاد أو ذكرى زواج او ارقام مشابهة لنفس رقم العميل بالشركات الاخرى ، وقد تم تفعيل هذه الخدمة قبل التشغيل الفعلي للشبكة. 

الريادة و الاسبقية فى السوق المصري 


لتأكيد ريادتها التكنولوجية فى مجال الاتصالات ، فكانت أول شركة توفر خدمات الجيل الثالث و الرابع ذات الجودة العالية. وحازت فضل السبق في تقديم خدمات الجيل الرابع 4G بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير الشبكة بشكل مستمر. 


خدمات الانترنت المنزلى ADSL 


تمكنت من الاستحواذ على اتصالات في بداية عام 2009 على شركتي نيل اونلاين و ايجى نت والتي تقدمان خدمات الانترنت المنزلى السريعة في مصر، وبهذا بدأت اتصالات تقديم خدمات الانترنت ADSL في مصر إلى جانب الخدمات المقدمة في مجال المحمول. 

خدمات الخطوط الارضية الثابته 


بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات التليفون الارضى و ذلك لجذب المزيد من العملاء و ذلك لتصبح اول مشغل رقمى متكامل 

الراعى الرسمى للنادي الأهلي المصري 

اتصالات مصر

دائما النادى الاهلى يعتبر محط انظار لجميع شركات المحمول بمصر نظرا لشعبيتة و جمهوره الكبير لذلك وقعت شركة اتصالات مصر في يوم 4 أكتوبر 2011 عقد رعاية تيشرت النادي الأهلي وذلك لمدة 3 سنوات قادمة بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس جمال السادات والرئيس التنفيذي لها صالح العبدولي وعدد من قيادات الشركة، بالإضافة إلى رئيس النادى الأهلي حسن حمدي والكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي والمدير الفني للنادي مانويل جوزيه، ونجحت اتصالات في الفوز برعاية قميص النادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات مقابل 135 مليون جنيه، بعد منافسة قوية مع شركة فودافون، بعد أن وصلت المزايدة إلى 130 مليوناً، حتى حسمتها اتصالات برفع السعر إلى 5 ملايين أخرى. 


وتعتبر اتصالات من أكبر المستثمرين في مصر حيث استثمرت على مدار 13 عاماً نحو 50 مليار جنيه مصرى لتطوير شبكتها والبنية التحتية، كما رفعت رأسمالها بنحو 4.5 مليار جنيه مصري من المساهمين الأساسيين للشركة ليصبح إجمالي رأس المال 19.5 مليار جنيه مصرى. كل ذلك جعلها الشركة الأفضل والأقوى في سوق المحمول المصري.