أورنج مصر

مقالات

أورنج مصر 

أورنج مصر

معلومات عامة عن الشركة 

شعار الشركة : بنقربك للبعيد ... بنقربك للي يهمك 

تأسست سنة : 1998 

نوع الشركة : مساهمة مصرية 

المقر الرئيسي : القاهرة 

الموقع الألكترونى : www.orange.eg 



شركة اورنچ مصر للاتصالات 


هي شركة مساهمة مصرية وتعتبر أول شركة للهاتف المحمول في السوق المصرى ، تأسست فى 4 مارس 1998 بأسم موبينيل و تم تغيير الاسم فى 2016 لـ أورانج . 

كانت أورانج لها الاسبقية فى : 


1- انها كانت أورنج أول مشغل للنظام العالمي للهاتف المحمول GSM في مصر تبث خدمات الشبكه إلى محطات المترو حيث قامت أورانج بتركيب 17 محطة إرسال واستقبال قاعدية متناهية الصغر Micro BTSs لتغطية محطات المترو بالقاهرة. 

2- تغطية واسعة لتشمل أكثر من 99 % من سكان مصر. وقد وصل عدد عملاء الشركة في مصر وحدها إلى 34 مليون مشترك وبذلك تحتل المرتبة الثانية بين شركات الهاتف المحمول بالسوق المصرى 

3- ترتبط أورنج مصر باتفاقيات دولية بشأن التجوال مع 348 مشغل في 135 دولة. 

4- كانت أورنج مصر أول من عقد اتفاقيات التجوال مع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكذلك مع المشغلين لغير النظام العالمي لاتصالات المحمول GSM في أمريكا الجنوبية، بحيث أمكن مد خدماتها إلى دول مثل الأرجنتين والبرازيل وبيرو والفلبين ودول أخرى كثيرة. وتقدم أورنج مصر خدمة التجوال بالتعاون مع مشغلى الأقمار الصناعية مثل الثريا 

5- أورنج أول شركة اتصالات عن بعد في مصر والشرق الأوسط تفوز بشهادة منظمة المعايير الدولية الأيزو ISO 14001 كذلك حصلت أورانج على تجديد رسمى لشهادة الأيزو 14001 لرابع سنة على التوالى. 

6- أورنج هي أولي شركات المحمول في مصر تطبق تكنولوجيا "الجيل القادم من تكنولوجيا نظم الدعم الفني لإدارة الشبكات. وقد نجحت في تطبيق المرحلة الثانية من هذه التكنولوجيا المتطورة والتي تتيح تقديم أفضل خدمة للعملاء من خلال ضمان تحسين الجودة وكفاءة الخدمة وتقليل الوقت المستقطع لحل مشاكل الشبكة . 


هدف الشركة 


  •  تنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير وصيانة شبكات التليفون المحمول G.S.M بالتعاون مع هيئة الاتصالات بموافقة وزارة النقل والمواصلات مع إتاحة الخدمة للعملاء داخل وخارج جمهورية مصر العربية . 
  •  تقديم كافة أنواع الخدمات الهندسية والتدريبية والإدارية والإنتاجية والتسويقية والاستشارات والخبرات الفنية والفنيين في جميع المجالات وبصفة خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل وخارج جمهورية مصر العربية وللشركة القيام بالأعمال الآتية: 

  1.  بيع وتوزيع خطوط واشتراكات التليفون المحمول وكروت الشحن وأجهزة التليفون المحمول ومستلزماتها و اكسسوارتها والقيام بأعمال الصيانة المختلفة لها . 
  2.  إنتاج وتصنيع وبيع البطاقات الخاصة بالتليفون المحمول والبطاقات الممغنطة وغير الممغنطة وإنتاج الفواتير والمطبوعات .
  3.  إقامة شبكات نقل الصوت والصورة والمعلومات المكتوبة وتقديم خدمات القيمة المضافة بعد الحصول على ترخيص من الجهات المعنية وفقا للقوانين المعمول بها داخل السوق المصرى . 
  4.  تصميم وتوريد وتنفيذ وتشغيل وصيانة وإدارة وتقديم الخدمات اللازمة لمراكز الاتصالات الداخلية والخارجية وسنترالات التليفونات بجميع أنواعها وملحقاتها وتطبيقاتها وشبكات التليفون المحمول وجميع أنواع شبكات المعلومات والبيانات ومراكز الاتصالات الصوتية والمعلوماتية والمرئية . 
  5.  تصميم وإنتاج وتوريد وتطوير برامج الكمبيوتر وتطبيقاتها بمختلف أنواعها والبرمجيات ونظم التشغيل والنظم المدمجة والمحتوى الإلكتروني بصوره المختلفة من صوت وصورة وبيانات وإدخال البيانات على الكمبيوتر بالوسائل الإلكترونية وإنشاء قواعد البيانات ونظم المعلومات الإلكترونية وتشغيلها والتدريب عليها . 
  6.  تقديم خدمات التسويق والتوزيع والإعلان وتوفير المعلومات الثقافية والصحية والمالية لمشتركي التليفون المحمول عن طريق الإنترنت والرسائل القصيرة والبريد الصوتي (VRS , WAP) وإقامة وتنظيم المؤتمرات الصوتية والمرئية . 
  7.  بيع وتوزيع والتعامل في كافة أنواع الحاسب الآلي (الكمبيوتر) وملحقاته ومستلزماته وكمالياته والأجهزة المكملة له وقطع الغيار اللازمة له والقيام بأعمال الصيانة المرتبطة به . 
  8.  ويجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى أو تعديل نشاطها في إطار أحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، كما يجوز لها أن تساهم أو تشارك بأي وجه من الوجوه في مشروعات فرعية خارج قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الواردة بالقانون المشار إليه على أن يقتصر تمتع الشركة بالضمانات والحوافز الواردة بالقانون المشار إليه على نشاطها المتفق والمجالات المحددة بهذا القانون.

نبذه عن أورانج العالمية

تعتبر اورنچ واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات علي مستوي العالم .فقد بلغت إيرادات المبيعات لعام 2019 مبلغ 42 مليار يورو ، كما بلغ عدد موظفي الشركة 147 الف موظف بنهاية عام 2019 بما في ذلك 87 الف موظف في فرنسا.

بلغت قاعدة العملاء الإجمالية لمجموعة اورنچ العالمية عدد 266 مليون عميل حول العالم بنهاية عام 2019، بما في ذلك 207 مليون عميل في خدمات التليفون المحمول و 21 مليون مشترك في خدمات الانترنت فائق السرعة، واورنچ موجودة في 26 دولة. كما تُعد اورنچ واحدة من الشركات الرائدة في العالم في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية " اورنچ لخدمات الأعمال".

في ديسمبر سنة 2019، قدمت المجموعة خطتها الإستراتيجية الجديدة "Engage 2025" ، والتي تهدف ، في ضوء المسؤولية الاجتماعية والبيئية ، إلى إعادة اختراع نموذج المشغل. وذلك في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة النمو ووضع خدمات الانترنت والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج الابتكار الخاص بها ، ستكون المجموعة مشغل متطور ومسؤول، متكيفاً مع الوظائف المستجدة.

اورنچ مسجلة في بورصة يورونكست باريس رمز ORA وفي بورصة نيويورك مسجلة برمز ORAN